Skip to content

YOUNGEST PERSON TO PUBLISH A BILINGUAL BOOK - GUINNESS WORLD RECORD الطفلة الإماراتية الظبي المهيري أصغر ناشرة في العالم باللغتين ضمن الموسوعة العالمية غينيس

حيث قامت العائلة بافتتاح هذا الدار ليكون أول منشوراته كتاباً مخصصاً للأطفال بأنامل طفلة إماراتية. وتسعى العائلة إلى تخصيصه لمنشورات الأطفال بمختلف اللغات وحتى تلك المخصصة لأصحاب الهمم بلغة "برايل".

خطفت الصور الملونة في صفحات الكتب قلب الكاتبة الصغيرة منذ سن الثالثة، ثم زاد تعلقها في هذا المجال وأصبحت أكثر شغفاً بعد تعلمها نطق كلماتها الأولى فأحبت أن تعبّر عن ذلك في حديثها مع أطفال العائلة ومن في محيطها

تدرس الظبي في أكاديمية الدار بمدينة العين، وهي في الصف الرابع. وتطمح أن تكمل دراستها في مجال علوم الفضاء، حيث تقول والدتها: "لطالما نظرت إلى السماء وتساءلت: ماذا يوجد هناك في الأعلى؟".

عملت الظبي على كتابة قصة "كانت لدي فكرة" التي تتحدث عن حياتها الصغيرة الشخصية، وشكّلت رسوماتها أيضاً. كما تتحدث المهيري الانجليزية بطلاقة إضافة إلى العربية، وهي جادة للغاية في طلب العلم.

حصلت الظبي على دعم من عائلتها عموماً، ووالدتها موزة الدرمكي على وجه الخصوص، حيث لا يعمل أحد في العائلة ككاتب. وتقول الوالدة: "كانت إحدى مبادراتها لأطفال العائلة أن خصصت لهم صندوقاً من المفاجآت لا يسمح بفتحه إلا بعد الاستغناء عن الأجهزة الالكترونية. فاجأت الجميع بحبها وشغفها في طلب العلم".

سوّقت العائلة لكتابها عبر الانترنت، ثم أنشأت منصة لبيع نسخ الكتاب في إحدى الدوائر الحكومية هدفاً في الحصول على الإعتماد الرسمي من غينيس للأرقام القياسية التي اشترطت حداً أدنى من الإقبال على بيع الكتاب لتسجيل هذا الرقم عالمياً.

تأثرت الظبي بإنجاز السعودية ريتاج الحازمي التي كانت أصغر كاتبة روائية في العالم قبل وقت قصير، إلا أن كلاً منهما حصلا على رقمين عالميين مختلفين.

 

AlDhabi AlMheiri Youngest Publisher in the world 2022  
Youngest Emirati Girl Enter Guiness world record As Youngest Publisher bilingual
Previous article UAE: Emirati girl sets world record as youngest female to publish bilingual book at the age of 7
Next article Gulf News: Al Ain-based Emirati girl starts online platform selling everything from children’s books to toys

Comments

SULTAN ALMHEIRI - September 12, 2022

We are very proud of Aldhabi and her achievement and she is a shining example for kids all over the UAE and the region

Wadema Aldhaheri - September 11, 2022

SO PROUD OF YOU!!
الله يوفقج الظبي و منها للأعلى ❤️❤️

Jo Hurst - September 11, 2022

Dear AlDhabi,

It has been a privilege to be apart of your journey, I am very proud of you.

Keep shining my girl!

Love Mrs. Hurst

Rashid - September 11, 2022

SO PROUD OF YOU

نحبج - September 10, 2022

الله يحفظج يالظبي
بسم الله عليج ماشاء الله

MARS - September 9, 2022

WE ARE SO PROUD OF YOU

KEEP IT UP

Leave a comment

Comments must be approved before appearing

* Required fields